الرئيسية / تفاصيل الخبر

تفاصيل الخبر

9,,2019


مخيم نور الحسين لمرضى العيون


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله رب العالمين وأفضل الصلاة والسلام على محمد وآل محمد واللعن الدائم على أعدأئهم ومخالفيهم وتاركي نصرتهم أبداً ودائما إلى قيام يوم الدين .


مخيم  نور الحسين (ع) الطبي  المجاني لسحب المياه البيضاء  :

أقامت لجنة سيدالشهداء (ع) العالمية - مكتب اليمنمخيم نور الحسين (ع) الطبي المجاني لسحب المياة البيضاء وهو مخيمها الرابع عالمياً والأول في اليمن كنشاط .

وقبل البدء بهذا المخيم المبارك أجرى القائمون دراسة على المخيمات التي أقامتها المؤسسات الأخرى في اليمن من خلال الاستفسار عن الخدمات التي تقدمها هذه المخيمات التي تقام لسحب المياه البيضاء بشكل عام فتحصلنا على معلومات عن الخدمات التي تقدمها المخيمات لذوي الإحتاج أنها تقتصر على إجراء العملية لذوي الإحتياج وأما من لم يحتج إلى عملية فلا يقدمون له أي شيئ .

فبذل الجميع جهودهم التي أثمرت بحمدالله وتوفيقه بحيث كان المخيم بحسب تصريح وكيل وزارة الصحة والإسكان الدكتور نشوان العطاب هو المتميز على سائر المخيمات في اليمن

وحسب تتبعنا للمخيمات نقول : على الأرجح أنه المتميز عالمياً بخدماته التي قدمها والتي لم يسبقه بتقديمها أي مخيم من نوعه (سحب المياه البيضاء) .

تم تدشين مخيم نور الحسين (ع) الطبي المجاني لسحب المياه البيضاء يوم السبيت 3 /11 وإستمر إلى يوم الجمعة 9 /11 وكانت الخدمات التي يقدمها المخيم كالتالي

1: إجراء الفحوصات لكل الوافدين .

2: علاج 500 حالة تحسس وصرف العلاج مجاناً .

3: علاج 200 حالة إلتهاب وصرف أدوية مجاناً .

4: صرف 200 نظارة طبية للمحتاجين مجاناً .

5: إجراء 190 عملية جراحية سحب مياه بيضاء وعشر عمليات ضفرية ، طلبنا من الأطباء إجرائها فتعاونوا معنا وأجروها للمحتاجين ،ونحن وفرنا لهم الأدويات اللازمة لإجرائها .

6: إستقدام المرضى المحتاجين لخدمات المخيم من المحافظات الأخرى كالجوف وعمران لتلقي العلاج في المخيم مع كفالة كل نفقاتهم كالنقل والسكن والمأكل والمشرب من منازلهم إلى أن عادوا إلى منازلهم .

سائلين الله سبحانه وتعالى القبول بأحسن القبول من الباذلين والسعاة والقائمين والعاملين وكل من كان سبباً في هذا العمل وأمثاله من الأعمال الخيرة وأن يوفقهم للمزيد من الطاعات بحق محمد وآل محمد (صلوات الله عليهم وعجل الله فرجهم ولعن الله عدوهم ومخالفهم وتارك نصرتهم) .


وآخر دعوانا أن الحمدلله رب العالمين وصلى الله على محمد وآل محمد وعجل فرجهم ولعن عدوهم ومخالفهم وتارك نصرتهم من الأولين والآخرين أبداً ودائماً إلى قيام يوم الدين .

لجنة سيدالشهداء (ع) العالمية - مكتب اليمن -

الأحد 3 / ربيع الأول / 1440 ، الموافق 11 / 11 / 2018 .